AOL تستحوذ علي شبكة إجتماعية عمرها 3 شهور !

في
أعلنت مجموعة  AOL - اميركا اون لاين - عن إستحواذها على الشبكة الاجتماعية الجديده About.me في صفقة لم يتم الإعلان بعد عن قيمتها المالية .
- وإنطلق موقع About.me لأول مرة - في إصدار بيتا - في سبتمبر الماضي فقط ، وإستطاع خلال 90 يوم  أن يستقطب 400000 عضو للتسجيل في الموقع ، الذي يهدف إلى ربط مختلف مواقع الشبكات الاجتماعية معاً لإعطاء المستخدم وصلة واحدة فقط لمتابعة كل الشبكات  ، مع إضافة ما يطلق عليه  ”لوحة التحكم الرئيسية للتحليلات الشخصية” لاعطاء تفاصيل عن مشاركاتك ، مفهوم بسيط ولكنه ناجح بالدرجة الكافية لإسالة لعاب كيان مثل AOL .

- وجاء خبر الإستحواذ على موقع AOL نفسه ، قبل بضعة أيام ، الا أن شبكة CNN في تقرير أخر أشارت الى وجود نية مسبقة لاميركا اونلاين للاستحواذ علية ، قبل حتى أن ينتهي من فترة التجريب Beta.
- وعن الصفقة يقول توني كونراد - المؤسس المشارك لشبكة About.me : “ أمريكا أون لاين لديهم رؤية رائعة لكيفية إدارة المحتوى على الانترنت ، أنها سوف تساعد على تجديد و تطوير الشبكة . المزج بين  about.me وأمريكا أون لاين هو يمثابة إضفاء  المزيد من التخصص والنجاح لموقع وليد يبشر بمستقبل واعد “.
- الطريف أن كونراد نفسه ، قد باع شركة سابقة له على الانترنت ، في مجال بحث الخدمات ، الي Aol ايضاً ، في عام 2008 .
- وكانت AOL قد إستحوذت مؤخراً على الموقع التقني الضخم  TechCrunch في  سبتمبر الماضي ، في صفقة قيل أن قيمتها 25 مليون دولار ، كما يتردد أنها تبذل محاولات حثيثة لضم - أو مشاركة - شبكة Yahoo الضخمة .

180 مليون دولار .. قيمة الصفقة .. حسب كلام مؤسس موقع أباوت مي خلال مقابلة معه في أحد البرامج..
إذا كانت AOL سبق أن اشترت شركة سابقاً من مؤسس موقع About.me، وكان عندها نية للاستحواذ على موقع About.me حتى قبل أن ينتهي من فترة البيتا ..
فصدق من قال:
المستثمرون يستثمرون في الأشخاص لا في الأفكار ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق