في


انتشرت في الاونة الاخيرة مواقع الشبكات الاجتماعية المتخصصة بتحديد المواقع ولعل اهمها موقع Foursquare, والموقع يعتمد بشكل كلي على اضافه المستخدمين للاماكن العامة والمحلات والمقاهي …إلخ , وبعد ذلك يقوم الموقع بإعطاء المستخدم نقاط وأوسمة على حسب عدد زياراته لتلك الاماكن
ومن خلال تجربتنا مع الموقع نجد ان الموقع يعتمد على 3 اطراف هم المستخدمين والموقع نفسه والمحلات ,المستخدمين يشاركون زملائهم  الاماكن التي يزورونها والموقع يستفيد من الاقبال على الخدمة ولكن الطرف الثالث وهي المحلات نجد انها لا توجد فائدة من الخدمة , فهذه المحلات فقط تذكر كمكان قام بزيارته المستخدمين
لذلك وفر القائمون على موقع Foursquare خدمة تسمح لصاحب المكان او المحل من الاستفادة من المستخدمين الذين يزورون المكان و يستخدمون موقع Foursquare لعمل تسجيل دخول ( يجب على صاحب المحل تأكيد ان المكان المحدد هو تابع له من خلال الضغط على رابط Are you the manager of this business? الموجود اعلى الخريطة ,مثال : مقهى جافا تايم)  , الخدمة توفر لصاحب المحل امكانية ضع اوسمة خاصة به  وأيضا يمكن معرفه الكثير من الاحصائيات عن المستخدمين ومتى قاموا بزيارة المحل, فمثلا يمكن لأحد المقاهي ان يوفر شرابا مجانيا عندما يحصل احد المستخدمين على وسام العمدة او Mayor,ويمكن معرفة هذه الاحصائيات والمعلومات من خلال لوحة تحكم وفرها موقع Mayor, فمن خلاها يمكن معرفة اخر الزوار ووقت زياراتهم والكثير من الارقام بالإضافة للرسوم البيانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق